أفضل 10 برامج VPN للاندرويد لعام 2023

 أفضل 10 برامج VPN للاندرويد لعام 2023 مجانية وسريعة 

مشاكل الشبكات الافتراضية الخاصة المجانية

قد لا تكلف خدمات VPN المجانية شيئًا، ولكن عادة ما يكون هناك سبب وجيه لذلك - فهذا يعني أن المزود سيحقق ربحًا بطريقة أخرى، عادةً من خلال الإعلانات الغازية أو عن طريق بيع بيانات التصفح الخاصة بك إلى أطراف ثالثة بدلاً من هزيمة الكل محرك للخصوصية في المقام الأول.

بالإضافة إلى ذلك، تميل الخدمات المجانية إلى الحد من كمية البيانات التي يمكنك استخدامها والسرعة التي يمكنك استخدامها بها، مما يجعلها غير مجدية عمليًا لبث الفيديو أو التورنت أو كطبقة إضافية من الأمان الموثوق به في حياتك اليومية على الإنترنت ولا تتوقع نوع دعم الوصول السهل أو نطاق الخادم الذي تحصل عليه من خلال الخدمات المدفوعة أيضًا.

لذا قبل أن نعلق في قائمتنا لأفضل برامج VPN المجانية، يجدر بنا معرفة أن الإصدار المدفوع يمكن أن يكلف أقل من 2 دولار / 2 جنيه إسترليني شهريًا، وستمنحك أفضل شبكات VPN أداء وحماية أفضل بكثير.

أولا نتعرف على أفضل 3 برامج VPN مدفوعة بسعر قليل جدا للأشتراك الشهري والسنوي لحماية خصوصيتك يجدر على بائع هذه الخدمات مثل VPN بسعر رمزي لأجل الحفاض على بياناتك وتصفحك بشكل كلي مما يجبر مستخدمي مثل هذه الخدمات الدفع لأجل تصفح التطبيقات والمواقع المحجوبة بكل حرية تامة.

1- ExpressVPN


لقد راجعنا أكثر من مائتي من مزودي VPN، المجانية والمدفوعة على حد سواء، وأهم ما توصلنا له لعام 2022 هي ExpressVPN. نظرًا لمخاطر استخدام شبكات VPN المجانية، نعتقد أن السعر يستحق العناء تمامًا بالإضافة إلى أنه يأتي مع ضمان استرداد الأموال لمدة 30 يومًا بدون طرح أسئلة أيضًا.

لزيارة رابط التطبيق اضغط هنـــــا


 2- NordVPN


هناك احتمالات حتى إذا كنت لا تعرف الكثير عن الشبكات الافتراضية الخاصة، فربما تكون قد سمعت عن NordVPN تعلن على التلفزيون وترعى الفرق الرياضية وكانت رائدة في السوق منذ عقد من الزمان. لا تقود شركة Nord الطريق تمامًا في الوقت الحالي ولكنها لا تزال خدمة رائعة وتبلغ تكلفتها حاليًا من 3.29 دولارًا أمريكيًا شهريًا.

لزيارة رابط التطبيق اضغط هنـــــا


 3- Surfshark


لا تزال باهظة الثمن إذن لا تنظر أبعد من Surfshark. مقابل أقل من 2.50 دولارًا أمريكيًا شهريًا يعد هذا خيارًا رائعًا ومميزًا وسهل الاستخدام بشكل لا يصدق وأصبح مفضلاً لدى TechRadar يقدم معظم الميزات نفسها التي توفرها أفضل الخدمات الأخرى مقابل أموال أقل فقط.

لزيارة رابط التطبيق اضغط هنـــــا


أفضل شبكات VPN المجانية لعام 2022

ثانياً تطبيقات VPN مجانية سريعة وآمنة يمكنك أختيار شبكتك الخاصة VPN من بين قائمة بأفضل برامج VPN المجانية المتوفرة على متجر التطبيقات Google Play لنظام الاندرويد كما أخترناها لك في هذا المقال بجهد وعناية بعد البحث والاطلاع على العديد من الشبكات الخاصة بالتصفح الأمن وفتح المواقع والتطبيقات المحجوبة في بلدك أنظر المقال التالي لتتعرف على تطبيقات VPN.

1- Proton VPN Free


يتصدر حاليًا أفضل برامج VPN المجانية لدينا. يعود ذلك جزئيًا إلى مزيج الميزات والقوة وجودة التطبيق الذي تم الحكم عليه جيدًا. ولكن هذا أيضًا لأن الخدمة لا تتراكم على الحدود والقيود لمحاولة إقناعك بالترقية. هذه شبكة VPN مجانية يمكنك استخدامها على المدى الطويل.

لا توجد حدود للبيانات مع Proton ، على سبيل المثال. في حين أن جميع شبكات VPN المجانية الأخرى تقريبًا قد تتيح لك 500 ميجا بايت - 10 جيجا بايت في الشهر ، فإن Proton VPN Free تقدم بيانات غير محدودة: يمكنك استخدامها متى شئت. هذا مناسب، ولكنه أيضًا ميزة كبيرة للخصوصية، لأنه لا يتعين عليك اختيار مكان استخدام VPN واختياره عندما تنخفض البيانات. إذا كنت تشعر بوجود خطر، أو كنت غير متأكد، فما عليك سوى الاتصال: Proton VPN Free متاح دائمًا.

لم تعاقب بروتون المستخدمين المجانيين من خلال استبعاد الميزات الرئيسية أيضًا. يسقط بعض مقدمي الخدمة المجانية مفتاح القفل ، WireGuard، وربما يدعمونه، لكن Proton VPN Free لديه جميع ميزات الخصوصية الأساسية التي تحتاجها للبقاء آمنًا على الإنترنت.

لزيارة رابط التطبيق اضغط هنـــــا


 2- PrivadoVPN Free


ربما لم تكن قد احتلت الصدارة تمامًا ، ولكن استمر في القراءة: تحتوي الخدمة على بعض الميزات الفريدة والجديرة بالاهتمام والتي قد تجعلها المزود المفضل لديك.

لا يمكن للشركة أن تتطابق مع مخطط البيانات غير المحدود الخاص بـ Proton VPN ، على سبيل المثال ، لكن بدلها الشهري البالغ 10 جيجابايت يكفي للكثيرين. وحتى في حالة اعطاء الأذن البيانات، يمكنك الحصول على بيانات غير محدودة عبر "خادم الطوارئ". هذا أمر أساسي للغاية - كان لدينا موقع واحد في هولندا ، بسرعات محدودة تصل إلى 1 ميجابت في الثانية - ولكن من الرائع أن يكون متاحًا كنسخة احتياطية ، وهي ميزة لن تراها مع بقية منافسة البيانات المحدودة.

أول 10 غيغابايت من البيانات أفضل من الكثير أيضًا. يتفوق اختيار 12 موقعًا في تسع دول (بما في ذلك المملكة المتحدة ، بشكل غير عادي) ، بما في ذلك Proton VPN Free. الاتصال والسرعة هي ميزة أخرى ، مع 350 ميجابت في الثانية تكسب PrivadoVPN المركز الثاني في مخططات أداء VPN المجانية الخاصة بنا.

المفاجأة الحقيقية هنا هي نتائج إلغاء حظر PrivadoVPN Free. على عكس بقية عالم VPN المجاني ، يتيح PrivadoVPN للعملاء الوصول المجاني والمدفوع إلى نفس خوادم البث ، وفي مراجعتنا الأخيرة وجدنا الشركة غير محظورة نتفليكس الولايات المتحدة ، وأمازون برايم فيديو ، وديزني بلس ، وبي بي سي آي بلاير. حتى معظم شبكات VPN المدفوعة لا يمكنها قول الشيء نفسه.

لزيارة رابط التطبيق اضغط هنـــــا


 3- Windscribe Free


Windscribe Free VPN هي خدمة كندية عالية الجودة تتميز بمزيجها الجذاب من الميزات أكثر مما يبرر مكانتها الثلاثة الأولى.

سعة البيانات المسموح بها محدودة أكثر بقليل من أفضل شبكتين VPN لدينا، بسعة 10 غيغابايت صارمة في الشهر. هذا كافٍ لحماية الكثير من النشاط عبر الإنترنت، ومع ذلك، فإن Windscribe Free VPN لها نقطة إضافية خاصة بها كتعويض. تقيدك معظم الخطط المجانية باتصال واحد فقط، لكن Windscribe ليس له حدود: يمكنك تثبيته واستخدامه على أي عدد تريده من الأجهزة في وقت واحد.

تعد الشبكة ميزة أخرى ، حيث يمكن لمستخدمي Windscribe Free VPN الاختيار من بين 14 موقعًا عبر 11 دولة. هذا يتفوق على PrivadoVPN Free (تسع دول) و Proton VPN (ثلاث دول) والعديد من البلدان الأخرى.

السرعات حوالي 240 ميجابت في الثانية في أحدث اختباراتنا. هذا ثلثا ما رأيناه مع Proton VPN Free، ولكن من المحتمل أن يكون جيدًا بما يكفي لمعظم المواقف.

تدور التطبيقات حول القوة أكثر من البساطة ، وإذا كنت جديدًا على الشبكات الافتراضية الخاصة، فقد تبدو مربكة في بعض المناطق. لكن ليس من الصعب تشغيلها على المستوى الأساسي ، يحصل المستخدمون الأكثر خبرة على جميع أنواع الأدوات والميزات للعب بها، وتُظهر اختباراتنا أيضًا أنها موثوقة وتفي بوعودها.

لزيارة رابط التطبيق اضغط هنـــــا


4- Atlas VPN Free


لفت Atlas VPN Free انتباهنا لأول مرة بفضل البيانات المتاحة المثير للإعجاب. ليس 10 جيجابايت التي تحصل عليها مع Windows VPN و Android VPN و iOS VPN ، على الرغم من أن هذا ليس سيئًا ؛ كل هذا يتعلق بمستخدمي Mac VPN، الذين يمكنهم استخدام مساحة رائعة تبلغ 2 جيجا بايت في اليوم.

الخدمة ليست سخية مع مواقعها. هناك ثلاثة فقط: هولندا ولوس أنجلوس ونيويورك. يمكنك توصيل جهازين في وقت واحد ، على الرغم من ذلك (يسمح أفضل شبكتين VPN مجانيتين لدينا بجهاز واحد فقط)، ووجدت اختبارات السرعة التي أجريناها أن Atlas VPN Free وصل إلى أعلى من المتوسط ​​320 ميجابت في الثانية. عامل في دعم P2P ، ويمكن أن يكون Atlas خيارًا ذكيًا لأنشطة التورنت.

نحن لسنا مقتنعين تمامًا بالتطبيقات. إنها تغطي الأساسيات، وما تحصل عليه يعمل بشكل جيد (مفتاح القفل اجتاز جميع اختباراتنا، على سبيل المثال). لكنها تفتقر إلى الميزات قليلاً، مع القليل من متاعب الاستخدام الصغيرة، ولا يمكن أن تتطابق مع جودة الخدمة مثل Proton VPN.

الخدمة لديها تدقيق مستقل، وهذه خطوة فوق العديد من المنافسين. ولكنه أيضًا محدود نسبيًا، ويغطي تطبيق iOS فقط. وفي الوقت نفسه، لدى TunnelBear Free VPN الآن عمليات تدقيق سنوية تغطي جميع تطبيقاتها وخوادمها وبنيتها التحتية والمزيد.

لزيارة رابط التطبيق اضغط هنـــــا


 5- Hide.me Free VPN


Hide.me Free VPN هي خدمة صلبة متوسطة المدى لا تصل إلى العلامة في كل منطقة، ولكن لا يزال لديها أكثر من ميزات بارزة كافية لجعلها تستحق نظرة فاحصة.

يمنحك تثبيت الخدمة 10 جيجابايت من البيانات شهريًا، وإمكانية الوصول إلى خمسة مواقع متوافقة مع P2P: في الوطن العربي و دول الغرب مثل لولايات المتحدة الأمريكية وكندا وألمانيا وهولندا. ليس الأفضل ، ولكنه يكفي لمعظم المستخدمين - ومفيد كشبكة VPN للتورنت.

هناك بعض الأخبار السيئة مع الميزات ، حيث أن Hide.me Free VPN لا يدعم بروتوكول WireGuard السريع (على ما يبدو أنه مخصص للدفع للعملاء فقط.) نتوقع أن تتجاهل شبكات VPN المجانية بعض الإضافات الأكثر تقدمًا، ولكن ليس شيئًا أساسيًا.

يبذل Hide.me Free VPN قصارى جهده للتعويض عن ذلك في مكان آخر، على الرغم من أن التطبيقات لديها المزيد من الإعدادات والخيارات والتعديلات والأدوات أكثر من أي شخص آخر. الاتصال التلقائي عند الوصول إلى شبكة Wi-Fi غير موثوق بها، ونظام أسماء النطاقات المخصص، والنفق المقسم، ومفتاح إيقاف قوي، وتعديلات البروتوكول المتقدمة، وإضافات المتصفح القادرة: كلها هنا. أخبار سارة للخبراء، على الرغم من أن الآخرين قد يشعرون أن هذا يجعل واجهة أكثر تعقيدًا وترهيبًا.

لزيارة رابط التطبيق اضغط هنـــــا


6- Hotspot Shield Basic VPN


Hotspot Shield Basic هي خطة VPN مجانية شهيرة مع ميزة إضافية كبيرة جدًا: في يونيو 2022، بدأت Hotspot Shield في ترقية الخدمة لتقديم بيانات غير محدودة عبر جميع الأنظمة الأساسية. (كما نكتب، يدعم الآن Mac و Android و iOS بيانات غير محدودة، مع انضمام Windows إلى الحفلة لاحقًا.)

في عالم تقيدك فيه معظم شبكات VPN المجانية بـ 10 غيغابايت في الشهر أو حتى أقل، تعد القدرة على استخدام الخدمة بقدر ما تريد ميزة كبيرة. لذلك، قد تتساءل، لماذا لا يحتل Hotspot Shield Basic مرتبة أعلى في قائمة أفضل قائمة لدينا؟

تتمثل إحدى الميزات الرئيسية للخدمة في أنها تسمح فقط بالاتصال بموقع أمريكي واحد. تدعم PrivadoVPN و Windscribe حوالي عشر دول ، تقدم TunnelBear ما يقرب من 50.

تتضمن مشكلات قابلية الاستخدام  والمضايقات تطبيقات الجوال التي تعرض إعلانات الفيديو بانتظام عند الاتصال. لا يحتوي تطبيق Mac على إعلانات، ولكنه يفتح صفحات على موقع Hotspot Shield في كل مرة تتصل فيها وتقطع الاتصال.

تتمثل إحدى مشكلات الخصوصية الكبيرة في أن Hotspot Shield Basic لا يتضمن مفتاح القفل. إذا انقطع اتصال VPN ، فقد تكون حركة المرور الخاصة بك غير محمية. وإذا كان لديك أي مشاكل مع أي من هذا ، فلا توجد دردشة مباشرة أو دعم عبر البريد الإلكتروني. لقد تركت لتصفح موقع Hotspot Shield واكتشاف الحل بنفسك.

لزيارة رابط التطبيق اضغط هنـــــا


 7- TunnelBear Free


بينما تبيع معظم شبكات VPN نفسها على قوائمها الطويلة من الميزات التقنية المتقدمة، فإن TunnelBear Free VPN تدور حول إنشاء خدمة بسيطة يسهل على أي شخص استخدامها ويأخذ هذا الأمر إلى حد مذهل.

تتفاخر معظم الشبكات الافتراضية الخاصة بجميع البروتوكولات التي تدعمها، على سبيل المثال، وتمنحك مجموعات من الإعدادات في تطبيقاتها رائع إذا كنت تفهم بروتوكولات VPN، ولكن ماذا لو لم تفهمها؟

تبسط TunnelBear Free VPN ذلك من خلال عدم ذكر البروتوكولات في قوائم ميزات موقع الويب أو صفحات الدعم أو معظم تطبيقاتها هذا ليس لأنه ضعيف القوة. لا يزال تطبيق Windows يدعم WireGuard و OpenVPN، أفضل خيارات البروتوكول الموجودة. إنه يتعامل معها بنفسه فقط، بدلاً من تعريض المستخدمين لتفاصيل منخفضة المستوى

تحتوي التطبيقات على ميزات متقدمة أخرى، على الرغم من أن TunnelBear يحاول تخفيفها بلغة تقنية أقل. هناك مفتاح إيقاف يسمى VigilantBear، على سبيل المثال، ونفق مقسم يسمى SplitBear.

والنتيجة النهائية هي خدمة لها بعض الإيجابيات. إنه سهل الاستخدام ، مع مجموعة كبيرة من 48 موقعًا في 46 دولة. سرعات جيدة تصل إلى 300 ميجابت في الثانية ، وتدقيقات VPN السنوية لـ TunnelBear - الأكثر عمقًا في الأعمال - توفر قدرًا كبيرًا من الطمأنينة بأن خصوصيتك محمية.

هناك أيضًا مشكلة حقيقية ، على الرغم من ذلك، في TunnelBear بدل البيانات البائس الذي يبلغ 500 ميغا بايت فقط في الشهر. قد يكون هذا كافيًا إذا كنت تحتاج فقط إلى التحقق من بريدك الإلكتروني بشكل آمن من حين لآخر، أو إلغاء حظر موقع ويب واحد. لكنها أقل بكثير من 10 جيجابايت المجانية التي ستحصل عليها عادةً في أي مكان آخر.

لزيارة رابط التطبيق اضغط هنـــــا


كيف نختبر شبكات VPN المجانية؟

تبدأ مراجعات VPN الخاصة بنا بإلقاء نظرة تفصيلية على موقع الويب الخاص بالمزود. ما هي الميزات التي تحصل عليها؟ ما مدى فائدة موقع الدعم؟ هل خضع المزود لعملية تدقيق، وإذا كان الأمر كذلك ، فماذا قال؟ وهل هناك أي التقاطات في الأحرف الصغيرة؟

يمكن أن تختلف شبكات VPN بشكل كبير بين الأنظمة الأساسية ، لذلك نقوم باختبار التطبيقات ومقارنتها على أنظمة التشغيل Windows و Mac و Android و iOS. نحن ننظر في سهولة الاستخدام والميزات والإعدادات والمزيد، ونتأكد من أن كل تطبيق يعمل كما هو متوقع.

يمكن أن يمنحك النظر تحت الغطاء معلومات مفيدة جدًا حول VPN، لذلك نحن أيضًا نتعمق في تطبيق Windows، ونستكشف الملفات التي يستخدمها، والإعدادات، وما إذا كان يقوم بإعداد اتصالك بشكل صحيح للحصول على أفضل خصوصية ممكنة.

قد يزعم مقدمو الخدمة أن لديهم مفتاح القفل، لكن هل يمنحك هذا حقًا الحماية التي يدعيها؟ نحن نستخدم تقنيات مختلفة لفرض إغلاق اتصال VPN الخاص بنا، ومراقبة كل تطبيق للتأكد من أنه يتعامل مع كل موقف بشكل صحيح.

تعني البيانات المحدودة في معظم خطط VPN المجانية أنها ليست مثالية لإلغاء حظر مواقع البث. لكن لا يزال من المثير للاهتمام معرفة من الذي يسلم على جبهة فك الحظر ومن لا يفعل ذلك. لمعرفة ذلك ، نتحقق مما إذا كان بإمكان كل مزود الوصول إلى المحتوى الإقليمي الحصري على (حسب المواقع المتاحة) US Netflix و Amazon Prime Video و Disney Plus و BBC iPlayer.

السرعة مهمة ، حتى بالنسبة لشبكة VPN مجانية. نحن نختبر الأداء من جهاز كمبيوتر سحابي في المملكة المتحدة بسرعة 1 جيجابت في الثانية فائقة السرعة ، مما يمنح كل VPN الكثير من النطاق الترددي لتظهر لنا ما يمكنها فعله.

هل تستحق شبكة VPN مجانية الحصول عليها؟

بصراحة ، لا توجد إجابة واحدة سهلة لهذا السؤال. يعتمد ذلك على ما تريد استخدام VPN المجاني الخاص بك من أجله. إذا كان الأمر يتعلق فقط بمزيد من الأمان على الكمبيوتر المحمول أو الهاتف المحمول عند استخدام شبكة Wi-Fi عامة ، فيمكن أن تكون مجرد تذكرة. اقفز على الخدمة، وشغّل اتصال خادم مشفر واشرع في أنشطتك عبر الإنترنت بأمان مع العلم أنه لن تتمكن أي أعين متطفلة من رؤية معلوماتك الخاصة.

ولكن إذا كان هدفك الرئيسي هو أن يكون لديك شبكة افتراضية خاصة متدفقة، أو ترغب في استخدامها أثناء تنزيل تيرابايت من ملفات التورنت، فإن VPN المجانية لن تقوم بهذه الحيلة. بالنسبة للمبتدئين، يقيدك معظمهم ببيانات يومية أو شهرية يمكنك شطفها في أي وقت من الأوقات على الإطلاق. في حين أن معظمهم لا يمتلكون نوع دعم الوصول السهل أو نطاق الخادم المطلوب لجعل هذه الأنشطة سهلة مع شبكة افتراضية خاصة.

كيفية اختيار VPN مجاني: 

شهد العامان صعود التهديدات العالمية للخصوصية الفردية مع تقويض الحقوق التي تم الحفاظ عليها منذ فترة طويلة في إخفاء الهوية وحيادية الإنترنت بعباءة من الشرعية.

في حين أن الشبكات الخاصة الافتراضية ليست الدواء الشافي لكونها آمنة ومأمونة وخصوصية على الإنترنت ، فهي عنصر أساسي في ترسانة الأفراد الذين يميلون إلى السعي وراء هذه الحريات.

إذا لم يكن لديك حساب بعد ، فيمكنك الحصول عليه مجانًا ، دون الحاجة إلى دفع فلس واحد مقابل واحد. فقط كن حذرًا على الرغم من أنه لا يتم إنشاء جميع مزودي خدمة VPN المجانية على قدم المساواة ، وقد يؤدي البعض إلى تعريض أمنك للخطر.

فيما يلي خمسة أسئلة يجب أن تطرحها على نفسك قبل تنزيل أحدها وتثبيته.

1. ما هو نموذج عملها؟

الموفرون موجودون للحصول على المال وتشغيل مثل هذا العمل يكلف الكثير خاصة إذا كان مشهورًا. سيستخدم البعض نسختهم المجانية ، تمامًا مثل Dropbox ، كأداة تسويقية لإغراء العملاء المحتملين للانتقال إلى الإصدار المدفوع بمجرد رضاهم عن الإصدار المجاني. ومع ذلك ، فإن معظمهم يبيعون بيانات المستخدم أو يقدمون شيئًا لطرف ثالث من شأنه ، مرة أخرى ، تعريض خصوصيتك للخطر.

2. كيف تحمي جهاز الكمبيوتر الخاص بي؟

يستخدم معظم الموفرين عادةً تطبيق سطح مكتب يعمل في الخلفية يشفر بياناتك أثناء تصفح الويب. ومع ذلك ، فإن هذا لا يحل سوى جزء من المشكلة. لا يزال من الممكن أخذ بصمات الكمبيوتر المحمول الخاص بك بسبب سماح حلول التتبع التي يمكن العثور عليها في جميع مواقع الويب تقريبًا على الإنترنت. القليل ، بما في ذلك WIndscribe ، لديهم نهج أكثر شمولية من خلال دمج ما يعادل أداة حظر الإعلانات الفائقة

3. ماذا أفقد عندما أتحرر؟

عادة يمكن للمرء أن يتوقع أن يتم قطع بعض الزوايا لمنتج مجاني وهذا هو الحال بالفعل لجميع مقدمي الخدمة. يوفر البعض نطاقًا تردديًا مجانيًا أكثر من الآخرين والمواقع الرئيسية وحتى حظر الإعلانات و P2P وجدار الحماية بمسار ترقية سهل الدفع والذي يفتح نطاقًا تردديًا غير محدود مع المزيد من المواقع و OpenVPN Configs.

4. هل يقوم مزودك بتسجيل أي شيء؟

تأكد من أن مقدم الخدمة لا يخزن نشاط المستخدمين على الإنترنت. يمكنك عادةً التحقق من ذلك في صفحة الشروط والأحكام أو اتفاقية ترخيص المستخدم النهائي ، والمعروفة باسم EULA. للأسف ، يفضل الكثير من مقدمي الخدمة إحباط المستخدمين النهائيين بشروط وأحكام طويلة أو بيانات خصوصية تخفي غالبًا تفاصيل مهمة حول كيفية عملها. على الطرف الآخر من الطيف ، يوجد مقدمو الخدمة الذين سيمحوون كل شيء بعد إغلاق جلستك ولا يحتفظون بالسجلات.

5. هل يمكنني التسجيل دون الكشف عن هويتي بالكامل؟

إن امتلاك موفر يمكنك الاشتراك فيه بدون عنوان بريد إلكتروني وآخر يقبل مدفوعات Bitcoin ، لتحقيق أقصى قدر من الخصوصية ، هو أفضل ما يمكن أن تتوقعه عبر الإنترنت. يقدم بعض موفري الخدمات أيضًا التنقل المزدوج حيث يمكنك زيادة تشويش حركة المرور الخاصة بك عن طريق مضاعفة الخصوصية بشكل أساسي.

يحيى خلفي
بواسطة : يحيى خلفي
يحيى خلفي ،مهتم بالتقنية والأمن السيبراني والتواكب في التكنولوجيا
تعليقات